عدد من منظمات المجتمع المدني والنشطاء في بنغازي يعبرون عن رفضهم لما حدث في الملتقى الأول للمؤسسات الحكومية والأهلية

اخبار ليبيا 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار ليبيا اليوم العاجلة حيث, أخبار ليبيا 24 – خاص

عبرت عدد من منظمات ونشطاء المجتمع المدني، عن رفضها واستنكارها لما حدث في الملتقى الأول للمؤسسات الحكومية والأهلية المعنية بالمرأة والذى انعقد برئاسة وكيلة وزارة الشئون الاجتماعية خلال يومي 27و26  من الشهر الماضي في مدينة بنغازي .

ووجهت المنظمات في بيان لها – إلى رئيس مجلس النواب و رئيس الوزراء بالحكومة المؤقتة و رئيس لجنة المرأة و الطفل بمجلس النواب، سجلن خلاله احتجاجهن على لتهميش الواضح والاقصاء المتعمد وعدم اتاحة المجال للمشاركة بأوراق هامة و التي تبين الدور الأساسى والفعال للمجتمع المدني في خدمة المواطنين والوطن بداخل مدينة بنغازي وخارجها .

و ذكر البيان أن الاوراق التي تم عرضها لم تكن تشير أو تتعلق بموضوع الملتقى وهو العنف ضد المرأة، موضحا أن ما تم ممارسته من العنف المعنوي وذلك بمنع الناشطات من القاء حتى كلمة بالملتقى ووضع العراقيل أمام مشاركة الناشطات من ذوات الاحتياجات الخاصة.

وقالت المنظمات في بيانها “إن ما حدث يعتبر نوعا من التمييز وابشع ممارسة للعنف وسط ملتقى يفترض انه لمناهضة العنف ضد المرأة.

وأشارت منظمات المجتمع المدني في بيانها – إلى أن رئيسة الملتقى رفضت ادراج اسم الشهيدة سلوى بوقعيقيص والتي كانت صوتا وطنيا قويا محليا ودوليا وكانت ضحية لابشع انواع العنف والارهاب وكان من يفترض ان تكون من اوائل المكرمات بالملتقى مع من قدمن ارواحهن من اجل الوطن والعمل المجتمعي كما ذكر البيان.

واستهجنت المنظمات خلال بيانها مع الحقه البيان الصادر عن الملتقى من “توصية” تفيد بضرورة الإشراف والتبعية لوزارة الشئون الاجتماعية على منظمات المجتمع المدني والغير حكومية.

وأكدت المنظمات أن التوصية تعد مخالفة لكل القوانين والمبادئ التي تعمل بها أي منظمة غير حكومية في كل دول العالم , مشيرة بأن ذلك يعد تجاهلا لمن اصدره لأبسط أبجديات القانون والعمل المدني .

وأضافت البيان الذي وقعت عليه 60 منظمة وناشط مدني-  أن ما حدث في الملتقى من ممارسات وما صدر عنها من توصيات لا تمت إلى اصول وقواعد وثوابت انشطة منظمات المجتمع المدني وتعتبر ممارسة للعنف و للوصاية على المرأة وكل منظمات العمل المدني وهى مرفوضة رفضا قاطعا ولا يعتد بها من أي جهة ولا تمثل رأي هذه المنظمات ونستنكر كل ما حدث جملة وتفصيلا.

و تقدمت المنظمات في بيانها بالتحية الى كل المنظمات والنشطاء الذين واللاتي لا يزالون يعملون في كل مجالات العمل المدني لخدمة الوطن بكل تجرد وانكار للذات.

الخبر | عدد من منظمات المجتمع المدني والنشطاء في بنغازي يعبرون عن رفضهم لما حدث في الملتقى الأول للمؤسسات الحكومية والأهلية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار ليبيا ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق