اخبار فلسطين اليوم - "المواصفات والمقاييس" واتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية ينظمان دورة تدريبية في معايرة الاوزان والموازين الغير اوتوماتيكية

راية - اخبار فلسطين 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع تريكات الاخباري يقدم لكم اخر اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم

نظمت مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وبالتنسيق والتعاون مع اتحاد الصناعات الغذائية دورة تدريبية وباستضافة كاملة من مجموعة شركات سنقرط، على مدار يومين واستهدفت الدورة مسؤولي الجودة، فنيي المختبرات، فنيي الصيانة، في مصانع المنتجات الغذائية لتمكين المشاركين من إجراء معايرة داخلية للأوزان والموازين وإعداد تقارير المعايرة، حيث شارك في الدورة حوالي 25 مشارك من مختلف شركات الصناعات الغذائية الفلسطينية وحصل كل مشارك على شهادة في نهاية الدورة.

افتتح الورشة معالي المهندس مازن سنقرط رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات سنقرط مرحباً بالحضور ومشيراً الى اهمية الدور الذي يقوم به اتحاد الصناعات الغذائية والذي قام برئاسته لفترة من الزمن والحرص على استمرارية واستدامة هذا الاتحاد ودورة في تأهيل وتطوير ومساعدة الصناعات الغذائية الفلسطينية في الضفة الغربية وغزة، من خلال المشاركة في كافة فعاليات ونشاطات الاتحاد ودور مجلس الادارة الحالي للاتحاد لتطوير قطاع الصناعات الغذائية من خلال تفهم احتياجات الشركات.

كما واشار سنقرط الى اهمية الدور الذي تقوم به مؤسسة المواصفات والمقاييس والذي كان رئيسها لفترة عندما كان وزيراً لوزارة الاقتصاد الوطني.

مشيداً بهذه المؤسسة برئاستها واسرتها وكل من عمل فيها وهي كانت دوماً مؤسسة مستقلة ورائدة في تقديمها للخدمات وتفهم احتياجات الشركات الفلسطينية وبالتحديد دعم المنتج الوطني الفلسطيني والوقوف الى جانبه فنياً وتطويرياً وتسيير اموره في داخل السلطة الوطنية من خلال دورها في تنظيم السوق الداخلي الذي هو اساس للتنمية الاقتصادية، ومنافسته منافسه شريفة امام المنتجات القادمة من اسواق عالمية وخارجية.

وذكر سنقرط ان م. حيدر حجه كان اول من ساعدنا في قضية حصول شركة سنقرط على شهادة المواصفات والمقاييس الفلسطينية وعلى الشهادات الدولية وتمنى للمشاركين النجاح والتوفيق.

ومن ناحيته شكر م. حيدر حجه معالي المهندس مازن سنقرط على استضافته لهذه الدورة، وأفاد بأن المؤسسة تسعى من خلال هذه الدورة التدريبية لضبط اجهزة القياس وهذه قضية مهمة جداً لأننا في المؤسسة وخلال الفترة الاخيرة بدأنا وبالتعاون مع وزارة الاقتصاد الوطني العمل على ضبط المواد المعبأة والمغلفة مسبقاً، ومن خلال الجولات على الشركات الفلسطينية ووجدنا ان اوزان وكميات المواد التي يقومون بتعبئتها وتغليفها فيه تفاوت عن ما هو مصرح عنه وما هو مطلوب او عكس ذلك، وهذا يؤثر بشكل مباشر على القدرة التنافسية لهذه المنتجات والذي يؤثر على التكلفة الانتاجية.

وبناءاً على ذلك ارتأت المؤسسة وبالتعاون مع اتحاد الصناعات الغذائية ضرورة تدريب الطواقم الموجودة في الشركات والمصانع على آليات ضبط ومعايرة اجهزة القياس بشكل عام وضبط ومعايرة الاوزان والموازين والمكاييل بشكل خاص.

وابدى حجه استعداد المؤسسة لتقديم دورات تدريبية سواء في مجال المعايرة او أي مجالات اخرى،واشار على دور شركة سنقرط لدعمهم المتواصل للمنتج الوطني مشيراً الى انهم اول الشركات الحاصلة على علامة الجودة الفلسطينية ومنوهاً الى التزامهم العالي اتجاه الجودة.
ومن ناحيته رحب م. بسام ابوغليون مدير الدائرة الفنية والتنفيذية في الاتحاد بالحضور وشكر معالي المهندس مازن سنقرط رئيس مجلس ادارة مجموعة شركات سنقرط لاستضافته لهذه الدورة في مقر المصنع ولما لهذه الاستضافة من اهمية كبرى في توفير التدريب العملي للمشاركين، كما رحب بالمهندس حيدر حجة مدير مؤسسة المواصفات والمقاييس والدور العلاقة الاستراتيجية والتعاون الكبير بين الاتحاد والمؤسسة لتطوير قطاع الصناعات الغذائية من خلال تطوير العاملين في شركات الاغذية ومن خلال تمثيل الاتحاد في لجان التوصيف والتعليمات الفنية الالزامية في المؤسسة.

ومن جهة اخرى ابدى ابوغليون ان الاتحاد على اتم الاستعداد والجاهزية الكبرى لعمل دورات تدريبية في كافة المجالات والتقنيات التي تخدم شركات صناعة الاغذية، واوضح ان كل مشارك بحصوله على شهادة المشاركة في دورة معايرة الاوزان والموازين قادر على عمل معايرة داخلية للموازين والقدرة على فهم وترجمة شهادة المعايرة من اي جهة معتمدة وتمنى للمشاركين الاستفادة الكبرى من الدورة و التعاون مع المهندس جلال ابو بكر مدير دائرة المعايرة في المؤسسة لخبرته الكبيرة في المعايرة داخل الوطن وخارجه.

وقام م. جلال ابو بكر من مديرية القياس الوطني في مؤسسة المواصفات والمقاييس بتقديم عرض تناول مقدمة عن المترولوجيا ومهام مديرية القياس الوطني ونشاطات المترولوجيا في فلسطين، وآلية معايرة الموازين غير الاوتوماتيكية وحساب الارتياب، آلية معايرة الأوزان وحساب الارتياب، إعداد شهادات المعايرة للموازين والأوزان وكيفية اختيار دقة جهاز القياس المناسب للعمل.
وتناول التدريب جزءاً عملياً بهدف رفع كفاءة المشاركين في عملية ضبط اجهزة القياس للمحافظة على جودة منتجاتهم وتزويد المستهلك بالكميات المصرح عنها ضمن الدقة المطلوبة.
وفي نهاية الدورة قام كل من م. محسن سنقرط و م. حيدر حجه و م. بسام ابوغليون  بتوزيع الشهادات على المشاركين .


الخبر | اخبار فلسطين اليوم - "المواصفات والمقاييس" واتحاد الصناعات الغذائية الفلسطينية ينظمان دورة تدريبية في معايرة الاوزان والموازين الغير اوتوماتيكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راية - اخبار فلسطين ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق