اليمن اليوم عاجل " الاتحاد الاوروبي يعلن عزمه تشديد عقوباته على كوريا الشمالية الخميس 1-12-2016"

سودارس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن الاتحاد الاوروبي عزمه إقرار المزيد من العقوبات ضد كوريا الشمالية بعدما تبنى مجلس الأمن الدولي قراراً بتشديد العقوبات على هذا البلاد رداً على تجربته النووية الخامسة. ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) اليوم الخميس عن متحدث باسم هيئة الاتحاد الاوروبي للعمل الخارجى في بيان له "كما تم التعامل مع قرارات سابقة، فان قرار مجلس الامن الدولي رقم 2321 سيتم تحويله الان بدون تأجيل الى قانون للاتحاد الاوروبي".
وأضاف المتحدث "سيدرس الاتحاد الاوروبي ايضاً فيما إذا كان يجب الاعلان عن تدابير تقيدية اضافية".
وانتقد المتحدث الاوروبي التجربتين النوويتين اللتين اجرتهما كوريا الشمالية هذا العام .. مشيراً الى انهما لا يخدمان اية اهداف غير زيادة حدة التوترات في المنطقة وتهديد السلام والامن الدولي.
واعتبر ان "الاقرار الجماعي للقرار يعكس بوضوح انه لن يتم التسامح مع مثل هذه الاعمال".
وقرر المجلس الذي يضم 15 عضواً في القرار الجديد على عدم قيام كوريا الشمالية بامداد او بيع او نقل فحم او حديد او حديد خام من اراضيها واستبعد التجارة في الاغراض المتعلقة بالمعيشة.
وكانت كوريا الشمالية قد اجرت في التاسع من سبتمبر الماضية تجربة تفجير رؤوس نووية، وذلك في خامس تجربه يجريها هذا البلد .

الخبر | اليمن اليوم عاجل " الاتحاد الاوروبي يعلن عزمه تشديد عقوباته على كوريا الشمالية الخميس 1-12-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق