اخبار تونس " خميس الجهيناوي :قمة تونس اوروبا متميزة اتت بالكثير من المكاسب الخميس 1-12-2016"

سودارس 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تونس – الشروق اون لاين – عبد الرؤوف بالي
قال وزير الخارجية خميس الجهيناوي في تصريح للشروق اون لاين تعليقا على سير زيارتهم الى الاتحاد الاوروبي انها قمة تونسية اوروبية اتت بالكثير من المكاسب لبلادنا التي تراوحت بين ماهو سياسي وماهو اقتصادي وتنموي.
وقال الجهيناوي "اعتقد انها قمة تونسية اوروبية متميزة التقى خلالها رئيس الجمهورية برئيس البرلمان الاوروبي ورئيس المجلس الاوروبي وبالمفوضية العليا للعلاقات الخارجية والامن".
وتابع "كما اعتبرها ارتقاء بالعلاقات التونسية الاوروبية الى مستوى اعلى ويجب أن نعلم ان هذه القمة ستنظم كل سنتين وقد قيمنا خلالها العلاقات الثنائية وكان تقييما ايجابيا كما بين رئيس الدولة للجانب الاوروبي تطلع تونس الى الارتقاء بتلك العلاقات الى مستوى اعلى ودعم تونس في تحقيق ما تصبو اليه في مجال تشغيل الشباب ودعم الاستثمار".
واوضح الجهيناوي للشروق اون لاين ان القمة خرجت بجملة من القرارات من بينها "تنظيم مؤتمر على المستوى الوزاري خلال ستة اشهر حول الشباب الى جانب قرار من الاتحاد الاوروبي بتخصيص 400 مليون يورو لهذا الغرض اي تكوين ومساعدة الشباب الى جانب قرار مهم بمزيد الاهتمام خاصة بمجال الاقتصاد الرقمي وهو ذو اولوية بالنسبة لتونس ".

الخبر | اخبار تونس " خميس الجهيناوي :قمة تونس اوروبا متميزة اتت بالكثير من المكاسب الخميس 1-12-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق