كيليتشدار أوغلو: أردوغان ينتهج سياسات متناقضة وخطيرة في سورية وهو سبب وجود الجماعات الإرهابية فيها

سانا سوريا 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار سوريا اليوم العاجلة الان مباشرة حيث, أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال كيليتشدار أوغلو أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ينتهج سياسات متناقضة وخطيرة في سورية.

وقال كيليتشدار أوغلو خلال اجتماع مغلق للجنة التنفيذية في الحزب اليوم إن “أردوغان تجاوز سلطاته الدستورية وبات يتصرف وكأنه الحاكم المطلق للبلاد وتصرفاته غير جدية وغير واقعية وباتت تشكل خطرا على أمن واستقرار تركيا”.

وأوضح كيليتشدار أوغلو أن سبب تواجد الجماعات الإرهابية في سورية هو دعم أردوغان لها منذ بداية الأزمة فيها.

ودعا كيليتشدار أوغلو رئيس الوزراء بن علي يلدرم إلى تحمل مسؤوليته بصفته رئيس السلطة التنفيذية وقال “لقد بات واضحا أن البلاد مقبلة على مرحلة خطيرة جدا على الصعيدين الداخلي والخارجي يضاف إلى ذلك نتائج وتبعات الازمة الاقتصادية والمالية الخطيرة التي ستوصل تركيا إلى حافة الإفلاس”.

من جهته أكد رئيس حزب الوطن دوغو برينتشك أن تصريحات أردوغان الأخيرة حول سورية غير مسؤولة مطالبا إياه بعدم الخلط بين أهداف الدولة والأهداف الشخصية.

وقال برينتشك إن “الرئيس بشار الأسد يقود سورية إلى النصر وكل من يريد الحديث عن حل فيها يجب أن يتحدث مع الرئيس الأسد فقط”.

. :

.

,

..

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

الخبر | كيليتشدار أوغلو: أردوغان ينتهج سياسات متناقضة وخطيرة في سورية وهو سبب وجود الجماعات الإرهابية فيها - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سانا سوريا ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق