اخبار العراق الان عالية نصيف: قيام وزير الهجرة بطرد المفتش العام انتهاك سافر للقانون والدستور

اخبار العراق الان -كل العراق 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شفق نيوز/ دعت النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف رئيس الجمهورية ورئيسي السلطتين التنفيذية والتشريعية بوضع حد لما سمته بالسابقة الخطيرة متمثلة بقيام وزير الهجرة بطرد المفتش العام بالوزارة بسبب قيام الأخير “بكشف ملفات فساد”.

وقالت في حديث ورد لشفق نيوز، ان “وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف قام بطرد المفتش العام بالوزارة عباس الأسدي بسبب قيامه بكشف ملفات فساد، وهذا يعني أن كافة المفتشين العامين في الوزارات لن يتمكنوا من ممارسة عملهم بالشكل الصحيح”.

وبينت “ان تصرف الوزير يعد انتهاكاً سافرا للقانون والدستور، والسكوت عن هذه السلوكيات يعني نهاية الدور الرقابي في العراق، لأن كل المفتشين العامين سيخشون وزراءهم وبعضهم قد يضطر الى مجاملة الوزير والتغاضي عن ملفات الفساد “.

وتابعت “يجب أن تقوم السلطة التنفيذية وهيئة النزاهة بمراجعة سلوكيات هذا الوزير، وعلى رئيس هيئة النزاهة الدكتور حسن الياسري استدعاء المفتش العام في وزارة الهجرة للوقوف على ملفات الفساد التي بحوزته، وخلال الأيام القادمة سنكشف كافة ملفات الفساد التي تثبت أيضاً تورط بعض النواب الذين يدعون النزاهة والشرف بتعاملات مشبوهة مع هذه الوزارة “.

: كل العراق – المصدر: شفق نيوز

شارك هذا الموضوع:

الخبر | اخبار العراق الان عالية نصيف: قيام وزير الهجرة بطرد المفتش العام انتهاك سافر للقانون والدستور - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار العراق الان -كل العراق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق