اخبار المغرب اليوم " فرنسا ترصد فيروس (إتش5إن8) من إنفلونزا الطيور في مزرعة الجمعة 2-12-2016"

سودارس 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت وزارة الزراعة الفرنسية، الجمعة 2 دجنبر، إنه تم رصد سلالة (إتش5إن8) شديدة العدوى من مرض إنفلونزا الطيور في مزرعة بط بجنوب شرق البلاد، وهي أول إصابة داخل مزرعة في أكبر بلد يربي الطيور الداجنة في الاتحاد الأوروبي.
يأتي ذلك بعد تأكيد إصابات بالسلالة بين بط بري في شمال فرنسا، هذا الأسبوع، وبعد ظهور الفيروس في عدة مواقع في أوروبا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن الفيروس أسفر عن نفوق ألفين من بين خمسة آلاف بطة في مزرعة بمنطقة تارن، وأن ما تبقى من الطيور ستعدم في إطار إجراءات وقائية.

وتتعافى فرنسا، التي تملك أكبر عدد من الطيور الداجنة في الاتحاد الأوروبي، من تفشي إنفلونزا الطيور بشكل وبائي في جنوب غرب البلاد، في وقت سابق من العام الجاري، الأمر الذي أدى إلى وقف منتوجات البط والإوز في المنطقة المشهورة بصناعة كبد الإوز.

كما أدى إلى فرض قيود على الاستيراد من شركاء تجاريين. وأضافت الوزارة أن معايير صحة الحيوان الدولية يمكن أن تسمح لفرنسا بمواصلة التصدير، بعد التفشي الجديد، في إشارة إلى فرض قيود على التصدير من المناطق المنكوبة بشكل محدد بدلا من فرض القيود على البلاد بأكملها.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " فرنسا ترصد فيروس (إتش5إن8) من إنفلونزا الطيور في مزرعة الجمعة 2-12-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق